أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تواصل عقد جلسات مشروعها التنموي للأربعينية وصداه يصل المسؤولين العراقيين

حثَّ المشرف العام على مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمّدي العاملين بمشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية)، بوضع خطة عمل كبرى لتطبيق ما توصلوا إليهِ من نقاشات ومباحثات.
جاء ذلك خلال انعقاد الجلسة التاسعة لمناقشة المشروع التنموي الكبير للزيارة الأربعينية، والمنبثق من رؤية وتوصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وقال مسؤول العلاقات والإعلام في المؤسسة، حسين العادلي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “سماحة الشيخ المحمّدي حثّ العاملين في المشروع من الكوادر الاستشارية والمهندسين والخبراء بالإسراع بوضع خطة عمل لجمع نتائج الجلسات السابقة، ووضعها ضمن جدولة عملية يكون لها اثرها الواضح على أرض الواقع”.
وتابع بأن “سماحته استمع لما قدّمه الحاضرون خلال الجلسة من المقترحات المعنية بخطة العمل للفري، وجرى تدوين ذلك بشكل نقاط أولية، على ضوئها سيبدأ الفريق الذي تم ترشيحه لمتابعة مجريات المشروع التنموي”.
وأضاف العادلي بأن “الجلسة شهدت مناقشة المخططات الخاصة بتطوير مدينة كربلاء المقدسة، وما تحتاجه من تعديلات وإضافات تخدم المدينة والمقيمين فيها والوافدين عليها، في ظل التزايد المليوني الملحوظ على المدينة”.
وأشار في الوقت ذاته إلى أن “مشروع رؤية كربلاء للأربعينية أصبح لدى صدىً كبيراً، بعد أخذ أصحاب القرار في الحكومتين المحلية والاتحادية يتداولونه ويتابعون نتائجه، لما لمسوه من حرص ودقة في تنفيذ هذا المشروع الفريد والكبير”.
جدير بالذكر أن الجلسة التاسعة شهدت حضور، الدكتور حسين المنكوشي قائمقام مركز محافظة كربلاء المقدسة، والدكتور رائد فوزي تدريسي في جامعة كربلاء المقدسة، والمهندس باسم عباس مدير التخطيط العمراني الأسبق، والمهندس سامر جلوخان رئيس مهندسين اقدم في مديرية الطرق والجسور، والخبير فائز أبي طحين مدير دائرة الكهرباء الأسبق، والسيد عادل الموسوي معاون محافظ كربلاء المقدسة الأسبق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى