أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بينها مؤسسات تابعة للشيعة والمرجعية الشيرازية.. رئيس جمهورية النيجر يلتقي بوفد علمائي ويناقش معه قضايا هامة

ناقشَ رئيس جمهورية النيجر، محمد بعزوم، مع عدد من علماء الدين ومسؤولي المؤسسات الإسلامية بينها مؤسسات تابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) والمرجعية الشيرازية الشريفة، عدداً من القضايا الإسلامية المعاصرة، تزامناً مع حلول شهر رمضان العظيم.

وسائل إعلامية عديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أفادت بأن “بعزوم أعرب عن سعادته بهذا اللقاء الذي جمعه بعلماء الدين ومسؤولي المؤسسات الإسلامية الفاعلة”، طالباً منهم أن “يدعو الله (سبحانه وتعالى) بالخير والأمان للبلاد والشعب النيجيري المسلم”.

وتابعت بأن “الحاضرين قدّموا عدداً من المطالب بين يدي رئيس الجمهورية، وعلى رأسها حل مشاكل المواطنين النيجر فيما يتعلق بتخفيف رسوم الحج في السعودية وتسهيل زيارة العتبات المقدسة في العراق”.

وأضافت بأن “وفد العلماء طالبوا أيضاً بإدخال مناهج التربية الإسلامية الأصيلة للمدارس الحكومية؛ من أجل تربية النشء التربية الصحيحة وتفادي حصول المشاكل التربوية والانحلال الخلقي”.

كما وطالب العلماء “بالاهتمام بالمرأة وشؤونها والحفاظ على عفتها وكرامتها، فضلاً عن الاهتمام بإحياء المناسبات الإسلامية العظيمة”.

فيما دعا جمع من مسؤولي المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية، رئيس الجمهورية إلى “إبداء الاهتمام أكثر بالمؤسسات الإسلامية وإيجاد آليات لتسهيل أداء وظائفها وأدوارها المجتمعية”، كما أوصلوا له “سلام ودعاء المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بمناسبة حلول الشهر الفضيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى