أخبارالعالم

خطوات تتخذ للمرة الأولى.. بريطانيا تطلق “حملة رمضان” دعماً لحرية الدين والمعتقد

أطلق مركز الإعلام والتواصل الإقليمي التابع للحكومة البريطانية، حملته الرمضانية لعام 2023.
وستركز الحملة هذا العام على الحوار القائم مع الجماهير الإقليمية، من خلال تسليط الضوء على القيم والتقاليد المشتركة بين المسلمين في بريطانيا وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وذكر مركز الإعلام والتواصل الإقليمي في بلاغ صحفي مكتوب، أن حملة هذا العام ستؤكد أيضاً احترام بريطانيا لحرية الدين أو المعتقد والتزامها بها.
كما ستسمح الحملة بالمشاركة مع الجماهير في محادثات حول شهر رمضان العظيم، وتسليط الضوء على شمولية بريطانيا وتنوعها والتزامها بضمان هذه القيم، التي من خلالها تدعم الحكومة البريطانية الحرية الدينية وأوجه المساواة الأخرى.
وقالت روزي دياز المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يقدم شهر رمضان فرصة فريدة لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، ولكنني أعلم أن الكثير من الناس بعيدون عن أحبائهم خلال هذا الشهر المقدس؛ لذلك سنظهر كيف أن العوائل المسلمة في أماكن مختلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وبريطانيا، تتشارك القيم والتقاليد عبر الحدود والأجيال خلال هذا الوقت الخاص، آمل أن يكون رمضان هذه السنة فرصة لنا أن نصبح أقرب للآخرين، وأن نمارس التسامح والشمولية من خلال الدين”.
وأضافت: “تلتزم الحكومة البريطانية بحماية حرية الدين أو المعتقد (FoRB)، وتعزيز حق الفرد في تبني دين أو معتقد، وتعزيز حرية ممارسة العقيدة دون عوائق”.
ولأول مرة في تاريخ بريطانيا تزين شارع كوفنتري في العاصمة لندن بـ 30 ألف مصباح؛ احتفاءً بقدوم شهر رمضان.
وعلقت عبارات ضوئية ترحب بحلول شهر رمضان في الشارع، الذي يعد أحد أهم المعالم السياحية في لندن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى