أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

منظمة ADHRB تطالب مجلس حقوق الإنسان بالضغط على البحرين لوقف الانتهاكات ضدّ السجناء

ضمن أعمال الدورة الـ 52 لمجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة، قدمت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان مداخلة شفهية في النقاش العام تحت البند الثالث مع المقرر، طالبت فيها المجلس بالضغط على البحرين لوقف الانتهاكات ضدّ السجناء السيّاسيّين وإطلاق سراحهم.
وجاء في المداخلة:
السّيد الرئيس
نودّ أن نلفت انتباهكم للانتهاكات الجسيمة الّتي يتعرّض لها 14 سجيناً من السّجناء السّياسيّين في البحرين إذ إنهم يتعرّضون للضرب والتّعذيب وتمّ وضعهم في السّجن الانفرادي.
فبعد أن أمضوا ما يقارب الخمسة أشهر في السّجن الانفراديّ نُقل هؤلاء إلى زنزانتَيْن تنقصها أساسيّات الحياة إذ ليس فيهما أسرّة أو مرافق نظافة.
وخلال الوقت الّذي أمضوه هناك كانوا عُرضة للكثير من الاعتداءات الوحشيّة، وقد منعتهم المراقبة القاسية على المكالمات الهاتفيّة من التّحدث بحريّة عن هذه الانتهاكات إلّا أنّ أحدهم تمكّن من نقل ما تعرّض إليه زملاؤه السّجناء من تعذيب.
إنّ هذه الحوادث ليست استثنائية إنّما هي جزء من الاستهداف الممنهج الّذي يتعرّض له السّجناء السّياسيّون الّذين يحتجّون على الانتهاكات الّتي ترتكبها السّلطات البحرينيّة.
لذلك نطالب المجلس بالضغط على السلطات البحرينيّة لوقف الانتهاكات ضدّ السجناء السيّاسيّين، وتأمين حقوقهم الأساسية المنصوص عليها في قواعد مانديلا لمعاملة السّجناء، وإطلاق سراح جميع السجناء السّياسيّين من دون قيد أو شرط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى