أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يوجب على المسلمين جميعاً ردّ الإساءات الموجّهة للإسلام ونبيه العظيم

جدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، دعواته المهمّة لنشر السيرة الوضّاءة للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليهم السلام)؛ من أجلِ تعريف العالم أجمع بالإسلام الأصيل.
المرجع الأعلى الشيرازي، دعا في الوقت ذاته المسلمين في مختلف دول العالم إلى “الدفاع عن القرآن الكريم ونبي الإسلام (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام)”.
وقال سماحته في كلمته الخاصة للمبلغين بحلول شهر رمضان العظيم، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “على المسلمين جميعاً وليست أتباع أهل البيت (عليهم السلام) فحسب التعريف بالسيرة العظيمة والمضيئة لمولانا رسول الله وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وتابع حديثه بأن “المسؤولية الكبرى تقع على عاتق المسلمين في شتّى أقطار الأرض، في الدفاع عن القرآن الكريم والنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الهداة (عليهم السلام)”، لافتاً إلى أن “مثل هذه الهجمات التي نراها اليوم ليست بالجديدة وإنما تعود بجذورها إلى الهجمات النكراء التي شنها بنو أميّة وبنو العباس”.
ولم يخفِ المرجع الشيرازي ألمه لما أضحى عليه العالم اليوم تجاه الدين، والهجمات المتكرّرة لنبي الرحمة الإلهية (صلى الله عليه وآله).
وقال: إنّ “الدفاع عنه وعن آله (صلوات الله وسلامه عليهم) واجب عيني على جميع المسلمين، وعليهم أنْ يضطلعوا بهذه المسؤولية الكبيرة ولا يبقوا ساكتين اتجاه الإساءات المقيتة”.
وتطرّق سماحته إلى الجرائم الكبرى التي اُرتكبت أثناء حكومة الظالمين من بني أمية وبني العباس وما فعلوه من مجازر بشعة بحق أتباع أهل البيت (عليهم السلام) والموالين الحقيقيين لأمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليه)، مبيناً بأن “ما كان عليه هؤلاء الظالمون ليس الإسلام الحقيقي، ويجب أن يعرف العالم جرائمهم ويدينهم ويستنكرهم على الدوام”.
وأضاف، بأن “الخير كل الخير فيما كان عليه النبيّ الأكرم وأمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهما) وحكمهما الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى