أخبارالعالم الاسلامي

تناول بشكل مفصل الشرق الأوسط.. تقرير امريكي يرصد عن حقوق الإنسان 2022 

أصدرت وزارة الخارجية الأميركية تقريرها السنوي، بشأن ممارسات حقوق الإنسان حول العالم في 2022، ويضم سجلا مفصلا للانتهاكات والتجاوزات التي يتعرض لها الأفراد في المجتمعات المهمشة، ومنها أيضا عدم المساواة الاقتصادية، وتداعيات تغير المناخ، والهجرة، وانعدام الأمن الغذائي، وتحديات عالمية أخرى.

ومن بين العديد من دول العالم التي شملها التقرير، جاءت عدد من دول الشرق الأوسط، وهي السعودية، الإمارات، مصر، العراق، الجزائر، البحرين، إيران، الأردن، لبنان، ليبيا، المغرب، عمان، قطر، الكويت، سوريا، تونس، اليمن.

وتشابهت الانتهاكات التي ترتكبها دول الشرق الأوسط، ومنها السجن التعسفي للمعارضين السياسيين، فضلا عن القيود على حرية التعبير والإعلام، وعدم المساواة الاقتصادية.

أشار التقرير إلى انتهاكات عدة منها القتل خارج نطاق القضاء، والاختفاء القسري، والقيود المفروضة على حرية التعبير والإعلام، والتي تشمل فرض الرقابة والاعتقالات غير المبررة أو الملاحقات القضائية للصحفيين.

وفي مقدمة التقرير، اشار وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكين، الى”الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية ضد الإيغور ذات الأغلبية المسلمة في الصين”، مؤكدا “لا يزال هناك تراجع في أوضاع حقوق الإنسان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى