أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي في بغداد يعقد اجتماعاً للمبلغين بقدوم شهر رمضان العظيم

استجابةً لوصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الخاصة بإحياء شهر رمضان العظيم، ومن أجل تطبيقها على أرض الواقع، عقد مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي في العاصمة بغداد، اجتماعاً هاماً للمبلغين الدينيين.
صرّح بذلك، مدير المركز علي السراي لـ (وكالة أخبار الشيعة)، مبيناً بأن “الاجتماع يُعقد كل عام بمناسبة قرب حلول شهر رمضان العظيم”.
وأضاف بأن “الاجتماع حضره وشارك فيه العشرات من رجال الدين والمبلّغين الدينيين وجرى مناقشة مواضيع مختلفة ذات صلة بممارسة التبليغ المؤثر والفاعل في شهر الخيرات والبركات”.
وأوضح السراي بأن “المجتمعين ناقشوا أهمية التبليغ والمكانة المعنوية للعالم، وصفات الوعّاظ والفرق بين العالم والمبلّغ وغيرها”.
هذا وتستعد جميع المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية الشريفة في مختلف دول العالم، لإطلاق برامجها وفعالياتها الخاصة بالشهر الفضيل، والتي تنقسم للأنشطة الإنسانية والوعظية.
وكان المرجع الشيرازي قد أوصى في كلمته الخاصة بحلول شهر رمضان العظيم، بضرورة تبليغ الإسلام المحمدي الأصيل، والسعي لغرس المبادئ والقيم في نفوس المجتمع وخاصة من الشباب والفتيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى