أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

صحفي ألماني يزور كربلاء المقدسة لأول مرّة: شعرت بالطمأنينة والسلام وشكراً لله على هذه الهديّة

قال الصحفي الألماني روفن ريمر، اليوم الاثنين، إنّ كربلاء المقدسة بحق هي مدينة الأمن والسلام من حول العالم، وقد شعرت بطمأنينة كبيرة خلال زيارتي الأولى لها، والتي أشكر الله تعالى عليها.
وقال روفن في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إنه “تشرّف بزيارة مدينة الإمام الحسين (عليه السلام)، بعدما كان يسمع عنها ويشاهدها عبر الإنترنت”، مضيفاً، بأنها “مكان جميل للغاية وتبعث على الطمأنينة والأمن”.
وأضاف، “لقد كنت مصمماً أن أزور العراق صاحب أكبر حضارة عبر التاريخ البشري وخصوصاً مدينة كربلاء المقدسة التي تستقطب الملايين من الزائرين من كل بقاع الأرض والتي تعتبر لدى المسلمين مكاناً لاستلهام العبر والدروس العظيمة في التضحية والفداء”.
وتابع حديثه، “لقد شعرت حقيقة خلال دخولي لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) بالأمان والطمأنينة”.
وفي تفاصيل أكثر، قال روفن: إنه “سعى لتوثيق حياة الكربلائيين وعاداتهم عبر سلسلة من الصور الفوتوغرافية، وسيعمل على نشرها عبر صفحات السوشيال ميديا؛ لتعريف الآخرين عن هذا المكان والشعائر الدينية المقامة فيه”.
وأضاف بأن “ما أذهلني هو كرم العراقيين وحسن استقبالهم أين ما اذهب ولأي مكان، فهم يرحبون بي ويقدمون الطعام والشراب مجاناً وهذا إن دلّ على شيء إنما يدلّ على عظمة البلد وشعبه الكريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى