أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المزارات الشيعية الشريفة في العراق تقيم برامج متنوّعة تهدف لغرس الثقافة السليمة في نفوس الناشئين والشباب

كشفت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة في العراق، اليوم الاثنين، عن استمرار البرامج التثقيفية والتوعوية التي تستهدف الناشئين والشباب وتقام داخل المزارات المباركة والمدارس والجامعات، والهادفة لنشر الثقافة الإسلامية السليمة.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات مهمة اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “العديد من الدورات القرآنية والفقهية فضلاً عن الفعاليات الثقافية والاجتماعية تقام على نطاق واسع داخل المزارات الشيعية الشريفة والمدارس والمؤسسات الثقافية، والتي تستهدف بالدرجة الأساس الناشئة والشباب”.
وتابعت بأنّ “المزارات الشريفة استمرّت بتنظيم دوراتها المتنوّعة، فضلاً عن تنظيم زيارات للمدارس بالتنسيق مع مديريات التربية في مختلف المحافظات العراقية، للقاء المباشر بالتلاميذ والطلبة وتوعيتهم بأمور دينهم”.
وأشارت إلى أن “هذه الأنشطة المباركة تهدف إلى نشر الثقافة الإسلامية بشكل سليم بين أفراد المجتمع وخصوصاً طلبة المدارس والجامعات، كونها اللبنة الأساسية للمجتمع بشكل ينمّي قدراتهم وقابلياتهم الدينية والثقافية”، لافتة في الوقت ذاته إلى أن “الدورات المقامة تتضمن أيضاً موضوعات في التنمية البشرية والثقافة العامة والإدارة وغيرها من المعارف الهادفة”.
وأكدت الأمانة العامة للمزارات الشريفة بأن هذه الأنشطة “تلقى ترحيباً وتفاعلاً كبيراً من قبل أولياء أمور التلاميذ والطلبة فضلاً عن مدراء المدارس، الذين شجّعوا على استمرارها وإقامة المزيد منها بما يخدم هذه الشرائح الاجتماعية المهمة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى