أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

معتقل بسبب التعبير عن الرأي.. حسابات سعودية تذكر بقضية البناخي

سلطت حسابات سعودية الضوء مجددا على قضية مغرد يدعى “البناخي” اعتقلته السلطات السعودية قبل سنوات، وذلك بعد مقابلة في برنامج على قناة رسمية سعودية تم الكشف خلالها عن “سجن بعض الأشخاص بسبب نشر تغريدات للتعبير عن رأيهم”.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على تويتر، “حكاية المغرد البناخي تختصر قضية اعتقال المغردين على خلفية التعبير عن الرأي عبر تغريدة”.

واضاف، أن البناخي (لقب)، دون ذكر اسمه الأول أو اسم عائلته، هو “مغرد سعودي شاب تواصل السلطات اعتقاله تعسفيا منذ سبتمبر 2017″، وكان “يغرد بمقاطع فيديو عفوية، ويستخدم اللهجة العامية، وأسلوبه الساخر في النقد، وكان يدعو لتجاوز الخلافات بالحوار”.

وأضاف أنه في أحد الفيديوهات “انتقد المستشار سعود القحطاني (مستشار سابق في الديوان الملكي السعودي) وتحكمه بالتغريدات الحكومية وغيرها”.

من جانبه ذكر حساب “نحو الحرية”، في منشور على تويتر، أن البناخي هو “مغرد ساخر معتقل منذ 2017 بسبب مقاطع فيديو عفوية يعلق فيها على أحداث سياسية واجتماعية واقتصادية”.

وقال إنه “تميز بعفويته في طرح المواضيع التي تمس حياة المواطن”، وإن “أهم المواضيع التي تكلم عنها هي الأزمات الاقتصادية، وإشكالات الإعلام الحكومي، والبطالة، وأزمة الإسكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى