أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أشهر شركات السفر في العالم تستعدّ لرحلة استكشافية للعتبات المقدسة والأماكن الأثرية في العراق

أعلنت شركة (Geo Ex) العالمية الرائدة في مجال السفر والاستكشافات الجغرافية، ومقرها في كاليفورنيا، عن نيّتها لإطلاق رحلة خاصة لاستكشاف ما وصفته بالجنوب العراقي الساحر، والتي ستتضمن زيارة العتبات المقدسة في النجف وكربلاء.
ووفقاً لما نشرته مجلة (فوربس) الأمريكية، وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، فأن الرحلة ستكون “مقتصرة على (12 شخصاً) من الباحثين والمغامرين وتستمر لـ (11 يوماً)، والتي تخصّص لزيارة مناطق وسط وجنوب العراق الدينية والأثرية”.
وقال مدير الشركة برادي بينشتات في تصريحه للمجلة: إنّ “الرحلة ستتيح للمشاركين متسعاً كبيراً من الوقت لزيارة مراقد الإمامين علي والحسين وأبي الفضل العباس (عليهم السلام) في النجف وكربلاء المقدستين، والتي تعد من أقدس الأماكن الإسلامية”.
وتابع بأن “الزيارة تتضمن أيضاً استكشاف مناطق الأهوار العراقية التي يبلغ عمرها أكثر من (5000 عام) فضلاً عن المناطق الأثرية الأخرى في ميسان والناصرية ومناطق الجنوب الساحرة”.
وأكد بينشتات بأنهم “سعداء للغاية لإطلاق مثل هذه الرحلات لاستكشاف المناطق الدينية والأثرية القديمة في العراق”، مضيفاً بأن “من الضروري معرفة جماليات الوسط والجنوب العراقي الذي يُنظر إليه نظرة سلبية أو يساء فهمه بشكل كبير”.
فيما قالت خبيرة السفر والسياحة في الشركة، سارة باربيري: إن “من المذهل جداً أن يأتي العالم لزيارة العراق واكتشاف جمال مواقعه الدينية والأثرية، فضلاً عن كرم ودفء أهله الطيبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى