أخبارالعالم

المؤسسات والمراكز الشيعية في بريطانيا تبتهج فرحاً بقدوم شهر رمضان العظيم وتستعد لإقامة فعالياتها

أعلنت المراكز والمؤسسات والحسينيات الشيعية في مدن المملكة البريطانية المتحدة، عن وضع برامج خاصة لاستقبال شهر رمضان العظيم، والذي عدّته فرصة ومناسبة كبيرة لجمع العوائل الشيعية المقيمة والالتقاء على موائد الرحمة والمغفرة الإلهية.

وذكرت عدّة مراكز ومؤسسات دينية تابعة للجاليات الشيعية في بريطانيا، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “شهر رمضان العظيم فرصة إلهية عظيمة لالتقاء النفوس على المحبة والخير والسلام والوئام”.

وتابعت بأنّ “برامج وفعاليات عديدة استعدّت لها مبكّراً بعد مناقشتها من قبل اللجان الخاصة بها، من أجل تنفيذها بحلول شهر الطاعات والخيرات”.

ولم يبقَ إلا أيام معدودة على حلول شهر رمضان الفضيل، والذي يستعدّ المسلمون في مختلف أنحاء العالم لإحيائه وأداء مناسكه وفروضه الدينية.

وقالت إدارة الجمعية الحسينية في كندا: إنّ “هذه الأيام المباركة فرصة عظيمة لتهذيب النفس ودفعها لأن تعلوا مدارج التقوى والزهد والطاعة للخالق (عزّ وجل)”.

وأشارت إلى أنّ “جموع الشيعة في المدينة سيلتقون هنا تحت سقف واحد لإحياء الشهر العظيم، فضلاً عن المشاركة بموائد الإفطار الجماعية وغيرها من الفعاليات الرمضانية”.

فيما أوضحت إدارة المركز الحسيني في لندن بأنّ “الجاليات الشيعية في بريطانيا اعتادت سنوياً على إحياء شعائر شهر رمضان العظيم داخل المراكز والحسينيات، بحضور عوائلهم وأطفالهم”.

وأكدت بأنّ “شهر رمضان الفضيل من أعظم المناسبات الإسلامية على قلوب الشيعة الموالينَ ليزيدوا من رصيدهم الديني والإنساني والعبادي والتقرّب إلى الله (سبحانه وتعالى)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى