أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تناقش مخرجات جلسات المشروع التنموي للزيارة الأربعينية

ناقشت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، التابعة لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة، نتائج جلساتها الماضية الخاصة بمشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية).
وقال مدير المؤسسة، عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤسسة عقدت صباح يوم السبت اجتماعها الدوري الأسبوعي الخاص بأعضائها، وبحضور مسؤولي الأقسام العاملين لديها”.
وتابع بأن “الاجتماع نوقشت خلاله الجلسات الماضية الخاصة بالمشروع التنموي الكبير للزيارة الأربعينية المنبثق عن الرؤية المشرفة لسماحة المرجع الشيرازي، والخاصة باحتضان الأعداد المليونية المتزايدة من زائري الأربعينية المقدسة”.
وأضاف بأن “الجلسات الماضية شارك فيها عدد كبير من المعنيين بالتخطيط الاستراتيجي وما يتعلق بتخطيط المدن وتطويرها واستمرت على مدى شهرين متتالين”، مبيناً أن “المشاركين والمساهمين قدموا مقترحات في غاية الأهمية لخدمة هذا المشروع الكبير”.
وأشار الكيشوان إلى أن “المؤسسة خرجت بمجموعة توصيات من أهمها البدء بتشكيل اللجان المكلفة بمتابعة مشروع رؤية كربلاء المقدسة”.
وأكمل حديثه، “ناقشنا أيضاً استعداد المؤسسة وتحضيراتها السنوية المعتادة في مثل هذه الفترة من السنة في كل عام، وذلك عن ما تقدمه من مساعدات للمتعففين والايتام من سلال رمضانية ووجبات غذائية، خلال شهر رمضان العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى