أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

هيومن رايتس ووتش تنتقد اعتقال البحرين 4 أشخاص بسبب تغريدات

قالت “هيومن رايتس ووتش”، إن السلطات البحرينية اعتقلت أربعة أشخاص بسبب منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي مطلع آذار/ مارس 2023، أحدهم كان قد دعا إلى إصلاح النظام البرلماني البحريني قبيل انعقاد الجمعية العامة “للاتحاد البرلماني الدولي” في المنامة.
ودعت المنظمة الحقوقية الدولية قادة ومندوبي الاتحاد البرلماني إلى مطالبة السلطات البحرينية علناً بالالتزام بشعار الجمعية العامة، بما في ذلك إسقاط جميع التهم الموجهة إلى الرجال الأربعة، وغيرهم من الأشخاص الآخرين المسجونين حالياً بسبب ممارسة حقهم في حرية التعبير.
وقالت نيكو جافارنيا، باحثة البحرين واليمن في “هيومن رايتس ووتش”، إن “انعقاد جمعية عامة تدّعي الترويج لمجتمعات شاملة في بلد يعتقل الناس بانتظام بسبب التعبير عن آرائهم لم يُسفِر إلا عن تشجيع الحكومة البحرينية على مواصلة قمع حرية التعبير، مشيرة إلى أن الصمت الحالي لقيادة المجموعة البرلمانية والبرلمانيين الحاضرين غير مقبول، ويسهم في جهود البحرين لتلميع انتهاكاتها الحقوقية الصارخة ضد المعارضين السياسيين”.
ومن بين المعتقلين الأربعة المحامي والناشط البارز على تويتر إبراهيم المنّاعي. في 6 آذار/ مارس، والذي قال في تغريدة على تويتر “إن على الحكومة البحرينية إصلاح برلمانها إذا كانت مهتمة بإبراز البرلمان البحريني إلى العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى