أخبارالعالم الاسلاميالعراق

“مدينة الانتظار”.. برنامج يصنع من الأطفال منتظرين حقيقين لقيام دول العدل الإلهية المهدوية

احتضنت مدينة كربلاء المقدسة، برنامج (مدينة الانتظار) الخاص بالأطفال، تزامناً مع أفراح المسلمين الشيعة بذكرى ولادة منقذ البشرية الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، ويتضمّن عروضاً مسرحية ومحاضرة توعوية وتواشيح ولائية وألعاباً ترفيهية.
وقال القائمون على البرنامج، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “برنامج (مدينة الانتظار) يعد من البرامج الثقافية والتوعوية التي تستهدف الأطفال والبراعم الصغار، ويهدف إلى غرس الثقافة المهدوية والسنن المحمدية العظيمة في نفوسهم وعقولهم”.
وتابعوا بأن “البرنامج يقام مرتين في العام الواحد، الأولى في عيد الشيعة بمولد الإمام المهدي (عليه السلام) والثانية في عيد الغدير الأغر ذكرى تنصيب أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من قبل الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)”.
البرنامج بحسب القائمين يضم “فعاليات عديدة ومتنوعة وتقدّم للأطفال في المدارس بأسلوب تفاعلي عن طريق الألعاب والحكايات وتحت إشراف كادر متخصص”.
ولفتوا إلى أن “البرنامج أقيم هذا العام بزيارة عدد من المدارس في كربلاء المقدسة، حيث شمل (9 مدارس) و(3 مؤسسات للأيتام)”.
جدير بالذكر أن البرنامج انطلق هذا العام بنسخته الخامسة على التوالي، ويقيمه جمع من مقلدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى