أخبارالعالم الاسلاميالعراق

قائمقام مركز كربلاء المقدسة يكشف لـ (وكالة أخبار الشيعة) عن مشاريع استثمارية واستحداث نواحي جديدة في المحافظة

كشف قائمقام مركز مدينة كربلاء المقدسة، الدكتور حسين المنكوشي، اليوم الأربعاء، عن توجّه الحكومة لإنشاء مشاريع استثمارية جديدة، ستكون في خدمة أهالي كربلاء وزائريها على حدٍّ سواء.
وقال المنكوشي في تصريح خصّه لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “اللجنة المكلفة بإنجاز خط مترو (كربلاء ـ النجف) عملت على تحديث ثلاث مسارات للمشروع، والتي ستقدّم لمحافظ كربلاء ووزير النقل لاختيار المسار الأمثل بينها”، مبيناً أن “المسار الأمثل ربما يكون هو الخط الاستراتيجي باعتباره كليدوراً متطوّراً كما أكدت عليه الدراسة الهيكلية لمحافظة كربلاء المقدسة الموّقعة في سنة ألفين وخمسة عشر”.
كما كشف المنكوشي عن تضافر جهود الحكومة المحلية لإعادة إنشاء مشروع بلوم الاستثماري الواقع على ضفاف بحيرة الرزازة بعد تلكؤ إنجازه في السنوات السابقة، ويتضمّن تشييد مجمّعات سكنية جديدة ضمن ناحية يمكن استحداثها وربطها بقضاء المركز، مشيراً إلى أن “هذا المشروع يقام على مساحة ثمانية عشر ألفَ دونم”.
وأوضح في الوقت ذاته بأن “الحكومة المحلية تتجه أيضاً لإنشاء ناحية جديدة ضمن منطقة اللايح وهور السيب لإنشاء مجمعات سكنية لأهالي كربلاء المقدسة وخصوصاً لأصحاب الأراضي التي خصصت لخدمة زائري المدينة في الزيارات المليونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى