أخبارالإعلام الشيعي

قريباً في شهر رمضان العظيم.. قناة الإمام الحسين (عليه السلام) تستعد لإطلاق برنامجها “ليلة في القبر” بموسمه الثالث (فيديو)

أعلنت قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الناطقة باللغة العربية، اليوم الأربعاء، عن استعدادها لإطلاق الموسم الثالث من برنامجها اليومي (ليلة في القبر) خلال شهر رمضان العظيم المقبل.
البرنامج وبعد أن لاقى صدى كبيراً بين جمهور المشاهدين في الموسمين الماضيين، ستكون نسخته الثالثة هي الأخرى فريدة ومغايرة، بحسب ما كشف عنه معدّ ومقدّم البرنامج الإعلامي أحمد ماضي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة).
وقال ماضي: إنّ “فكرة البرنامج تدور حول تفاصيل الموت والليلة الأولى للمتوفى في قبره، وكيفية الاستعداد لهذا الانتقال من مرحلة دنيوية إلى مرحلة أخرى أخروية”، مبيناً أن “البرنامج يجري تصوير حلقاته في مقبرة وادي السلام بمدينة كربلاء المقدسة”.
وتابع حديثه بأن البرنامج “يهدف إلى التعرّف على استعدادات الفرد لملاقاة موته وهذا الانتقال من الحياة الدنيا وخصوصاً في أول ليلة يقضيها الإنسان داخل قبره”.
وأضاف بأن “البرنامج يتقصّى آراء ضيوفه وبماذا يوصون الآخرين ليعملوا في حياتهم حتى يلاقوا هذه اللحظة الحاسمة”.
وأوضح أيضاً بأن “البرنامج يتضمن فقرات مختلفة ويجري بإطار درامي يجعل الضيف في مواجهة مقاربة مع الموت المحتوم على جميع بني البشر”.
وأشار ماضي إلى أن “البرنامج استضاف في موسمه الأول رجال الدين وقراء القرآن الكريم والخطباء الحسينيين وتوسّع لغيرهم في الموسم الثاني حيث يشمل فنانين ورياضيين وإعلاميين”، مبيناً أن “كل ضيف مشارك يعطي خلال وقت البرنامج رأيه عن الموت ولحظة دخول القبر وفهمه ووعيه للموت وكيف يستعد الإنسان لملاقاة ربّه الرحيم”.
وأكد بأن “البرنامج فريد من نوعه ولم يسبقنا إليه أحد، وهو في الأصل برنامج توعوي وهادف يذكّر الإنسان بواجباته اتجاه خالقه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى