أخبارالعالم

معهد الإمام المهدي (عليه السلام) في بريطانيا يسجّل حضوره العلمي البارز في المملكة والعالم

نجح معهد الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) في بريطانيا، بتدريب وتخريج العشرات من علماء الدين الذين تابعوا التدريس والبحث في المجال الشيعي بالمعاهد والجامعات داخل المملكة المتحدة وخارجها.

وقالت إدارة المعهد في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المعهد سعى لتدريب وتخريج العديد من رجال الدين الذين أصبحوا فيما أساتذة أكفاء يمارسون رسالتهم العلمية داخل بريطانيا والعالم”.

وتابعت إدارة المعهد بأنها “حريصة على إرشاد الطلاب من خلال المناهج الدراسية التي يتم تدريسها في المعاهد الدينية الشهيرة في العالم الإسلامي من قبل خبراء لديهم عقود من الخبرة في تدريس الإسلام والبحث فيه”.

وأضافت بأن “المعهد المعتمد من قبل الحكومة البريطانية، يمكّن المتخرجين من إكمال دراساتهم العليا في مجال الدراسات الإسلامية بجامعة برمنغهام”.

وخلال الأشهر القليلة الماضية “أجرى المعهد بعض التغييرات على كيفية تقديم الدورات في برنامج الحوزة العلمي، وأصبحت الدورات المقدمة تنقسم إلى أربعة مستويات، حيث تزود دورات المستوى الأول الطلاب بمقدمة تاريخية ونظرية للمواد التي يدرسونها بعمق أكبر أثناء تقدمهم”.

أما المستوى الثاني بحسب الإدارة، فيمكن للطلاب “مواصلة تدريبهم المكثف في تعلّم اللغة العربية ودراسة المنطق والفلسفة وعلم الكلام وأصول الفقه، فيما يكملون في المستوى الثالث دراسة أكثر تعمقاً وشمولية للنظرية القانونية، وصولاً إلى المرحلة الرابعة التي يتلقّون فيها قراءات متقدمة في الفقه الإسلامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى