أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

تفاصيل مشروع التوسعة في المحيط الخارجي للصحن الحيدري الشريف (صور)

أعلنت العتبة العلوية المقدسة عن المباشرة بأعمال الإزالة للمحال التجارية والعقارات الواقعة ضمن مشروع التوسعة الجديد والذي تتجاوز مساحته الـ 6000 آلاف متر مربع في أرجاء المحيط الخارجي للصحن الشريف.
وقال رئيس قسم الشؤون الهندسية مصطفى محبوبة في تصريح تابعته وكالة اخبار الشيعة، إنه باشرت الكوادر الهندسية بأعمال الإزالة للمحال التجارية في المحيط الخارجي للصحن الشريف ضمن مشروع التوسعة الجديد، مؤكداً بأن “هذه الأعمال هي تهيئة لمشروع توسعة الصحن الشريف للـ90 متراً المحيطة به”.
وأشار محبوبة إلى أنه تمت المباشرة بهدم العقارات بتأريخ ١١ شعبان الموافق ٥ /٣ وبثلاثة محاور، المحور الأول والأهم وهو المتمثل بالجهة الشرقية من الحرم الطاهر والذي سيوفر مساحة 1500 متر مربع ستضاف إلى المنطقة المقابلة لباب الساعة والمجاورة للسوق الكبير”.
وأضاف “أما المحور الثاني في التوسعة فهو في الجهة الجنوبية – الغربية والمتمثلة بإزالة ما يقارب 20 عقاراً حيث ستوفر مساحة تفوق الـ3000 آلاف متر مربع ستضاف إلى المنطقة المقابلة لباب القبلة، وباب الفرج”.
وتابع محبوبة “وأما المحور الثالث والأخير في التوسعة فهو من الجهة الشمالية المتمثلة بإزالة أكثر من 14 عقاراً وستوفر مساحة تفوق الـ 1700 متر مربع، ستضاف إلى المنطقة المقابلة لباب الطوسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى