أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسات ومكاتب المرجعية الشيرازية من حول العالم تقيم شعائر نحر الأضاحي بنية سلامة الإمام المنتظر (عليه السلام)

اشتركت المؤسسات والمراكز التابعة للمرجعية الشيرازية من حول العالم، بمراسيم نحر الأضاحي وتوزيع لحومها على الفقراء والمتعففين بنية سلامة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وأفاد الموقع الرسمي للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “عدداً كبيراً من المؤسسات والمراكز التابعة لسماحته نحرت الأغنام والإبل في ذكرى ولادة الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وتابع بأنّ “المؤسسات والمراكز هي مكاتب المرجعية الشريفة في العراق وإيران ولبنان والبحرين والكويت وأفغانستان، فضلاً عن مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في كربلاء المقدسة، ومركز النجف الأشرف للدراسات الاستراتيجية، ومركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي وموكب أنصار الإمام الحجة (عليه السلام) في بغداد”.
وأضاف بأن “هيئة بطل العلقمي في محافظة البصرة، وحسينية قصر أبي طالب (عليه السلام) في بغداد ومؤسسات أخرى قامت بهذه الشعائر المباركة بنية سلامة إمام زماننا (عليه السلام)”.
وتجري مثل هذه الشعائر على مدار العام من قبل مؤسسات ومكاتب المرجعية الشريفة، فيما يتم توزيع لحومها على المئات من العوائل الفقيرة والمتعففين وعوائل الأيتام لتشملهم بركات صاحب الذكرى العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى