أخبارالعالم

وزير خارجية باكستان يصرّح من نيويورك: السيدة زينب (عليها السلام) سجّلت موقفاً شجاعاً في واقعة كربلاء

أكّد وزير الخارجية الباكستاني بيلاوال بوتو زرداري، على الأدوار العظيمة التي قامت بها النساء في التاريخ الإسلامي، مستذكراً بطولات العديد من النساء المسلمات وعلى رأسهن السيدتان خديجة الكبرى وزينب العقيلة (عليهما السلام).
جاء ذلك، خلال مؤتمر عُقِد بعنوان “المرأة في الإسلام” على هامش لجنة وضع المرأة في مقر الأمم المتحدة بنيويورك.
وقال زرداري في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الإسلام يحرّم علينا ممارسة الظلم ضد الناس والأمم والنساء”.
وتابع بأن “الإسلام ينبذ العرق واللون والجنس كأساس للتمييز بين الأشخاص”، مبيناً أن “الدين الحنيف يعامل المرأة كبشر في حد ذاتها، وليس كأنها متاع”.
وأوضح أنه “بموجب الشريعة الإسلامية والتقاليد فأنّ المرأة تتمتع بهوية اجتماعية وقانونية مستقلة وتتمتع بحقوق مدنية وسياسية واقتصادية وثقافية ودينية كاملة”.
وفي كلمته قال وزير الخارجية بيلاوال: “يشهد التاريخ الإسلامي على الدور البارز الذي تلعبه المرأة المسلمة في جميع مناحي الحياة مثل التعليم والمشاريع والاقتصاد والسياسة والحكم”.
وبين بأن “التاريخ الإسلامي حافل بأمثلة من النساء اللامعات، كحضرة السيدة خديجة الكبرى (رضوان الله تعالى عليها)، وحضرة السيدة زينب (عليها السلام) التي أثبتت موقفاً شجاعاً خلال معركة كربلاء”.
وذكر أيضاً، إن “النساء في باكستان شغلن مناصب بارزة في جميع جوانب الحياة كوزيرات في مجلس الوزراء، ومحافظ بنك الدولة، ورئاسة مجلس النواب، وقاضيات في القضاء الأعلى وكأميرات ومفوضين للمقاطعات وجنرالات في الجيش ومجالات أخرى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى