أخبارالعالم الاسلاميایران

احتفالات تعمّ جميع أنحاء إيران بمولد الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)

عمّت مظاهر الاحتفال والفرح والسرور تعم في مناطق مختلفة من إيران، بذكرى مولد الإمام الثاني عشر من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وأحيا الشعب الإيراني الذكرى المهدوية، بإقامة احتفالات بهيجة في جميع أنحاء البلاد بحلول النصف من شعبان المعظم.
وبارك الإيرانيون المحتفلون للمسلمين جميعاً، “مولد الامام المهدي (عجل الله فرجه الشريف”، قائلين: إنهم “في هذه الأيام نعيش أجواء الفرح، ونشارك في المجالس والحفلات التي تقام، ونأمل أن تتم هذه الأفراح بظهور الحجة المنتظر (عليه السلام)”.
فيما قال مواطنون آخرون: “إن شاء الله وبظهور الحجة ابن الحسن تزال جميع الآلام والهموم عن هذه الامة وان الدعاء الوحيد لجميع المؤمنين في هذه الايام هو تعجيل فرج صاحب العصر والزمان (عليه السلام)”.
وانتشرت احتفالات الفرح على امتداد البلاد، حيث تزينت شوارع العاصمة طهران والمدن الايرانية بالمصابيح الملونة واللوحات الضوئية واللافتات التي تبارك بالذكرى المهدوية العظيمة، كما أطلقت في جميع المدن الألعاب النارية، ووزعت الحلوى والعصائر في مراسم الذكر والدعاء وفي الشوارع”.
ويشير المواطنون إلى أنهم “اعتادوا في هذه الايام أن يحيوا ذكرى مولد الامام المهدي (عليه السلام)، وان هذا الحضور تجديد للعهد مع قيم الاصلاح وضرورة إحلال الأمن والعدل على الأرض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى