أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

المراكز والحسينيات الشيعية في البحرين تعلن عن برامجها الاحتفالية بمولد الإمام المهدي (عليه السلام)

أعلنتْ جميع المراكز والحسينيات الشيعية في البحرين، عن إقامة احتفالات كبرى بذكرى ولادة بقية الله الأعظم الإمام الحجة بن الحسن (عليهما السلام)، معربة عن سعادتها بحلول هذه المناسبة العظيمة.
وبحسب ما أفادته وسائل إعلام بحرينية، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فإنّ “المراكز الإسلامية والحسينيات والمساجد التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) ستحيي برامج خاصة لإيقاد شموع الأفراح بمولد الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.
وأوضحت بأنّ “الفعاليات سيشارك فيها جمع من قرّاء القرآن الكريم والرواديد والمنشدين الحسينيين، فضلاً عن خطباء المنبر الحسيني، لإحياء هذه المناسبة بالوعظ والبهجة والمسرّات”.
هذا وأعرب البحرينيون عن سعادتهم الكبيرة “بحلول مناسبة ليلة النصف من شعبان المعظّم، ذكرى ولادة الإمام المهدي (عليه السلام) الذي يترقّب العالم أجمع ظهوره المبارك”.
وانتشرت مظاهر البهجة والسرور في أرجاء مملكة البحرين، فيما علّق الأهالي الزينة على بيوتهم ومحالهم، ابتهاجاً بمولد صاحب الأمر والزمان.
وتشهد البحرين احتفالات واسعة بالنصف من شعبان، وتتنوع مظاهر إحياء هذه الليلة من قرية لأخرى والتي تستمر حتى ساعات متأخرة من المساء، وتتسابق القرى والمآتم فيما بينها بإقامة الفعاليات العبادية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى