أخبارالمرجعية

بثلاث لغات عالمية.. إطلاق التطبيق الجامع (Alshirazi) على الأجهزة اللوحية الحديثة

أعلن الموقع الرسمي لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عن إطلاق التطبيق الجامع (Alshirazi) على الأجهزة اللوحية، والذي جاء تزامناً مع ذكرى مولد الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وبحسب ما أفاده الموقع الرسمي وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، أصبح يمكن لجميع شيعة أهل البيت (عليهم السلام) من حول العالم “تحميل التطبيق الجديد على أجهزتهم اللوحية ومتابعة كل ما يخص المرجعية الشيرازية الشريفة من بيانات وخطب وأخبار وأنشطة واستفتاءات شرعية وغيرها”.
وتابع، “يمتاز التطبيق بإمكانية الانسجام مع التطبيقات الحديثة والجديدة، في متجر جوجل بلي وأب ستور، وبدأ بالتفعيل بثلاث لغات هي (العربية والإنجليزية والفارسية)”.
وبين بأن من الأقسام الرئيسية للتطبيق “قسم الأخبار الذي يحتوي على مجاميع موضوعية تتناسب مع الأخبار المرتبطة بسماحة المرجع الأعلى الشيرازي ومكاتب سماحته، والمراكز التابعة للمرجعية، وقسم الرسالة العملية والاستفتاءات وفيه الأرشيف الكامل والمتنوّع، وإمكانية إرسال الاستفتاء ومتابعته”.
كما يحتوي التطبيق على “أقسام البث المباشر لقناة المرجعية الفضائية العالمية، وبين يدي المرجعية، والمكتبة، وقسم الإعلام، والاتصال بنا، وقسم القائمة الموضوعية، ومحرّك البحث”.
كذلك يوفّر التطبيق “إمكانية المشاركة بالنصوص في صفحات العالم الافتراضي، واستنساخ النص، واستنساخ الروابط القصيرة، وكتابة الوسق (الهاشتاك)، والتعليقات، ومشاهدة النص المرتبط بالمخاطبين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى