أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) في بغداد تعقد مؤتمرها المهدوي الثاني تزامناً مع ذكرى الولادة العظيمة

أقامت مؤسسة أنوار الجوادين (عليهما السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة بغداد، مؤتمرها السنوي الثاني عن الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) تزامناً مع ذكرى ولادته العطرة.

وقال القائمون على المؤتمر، في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمر المهدوي الثاني عُقِد تحت عنوان (قطب الأرض وفيض السماء)، وشاركت فيه شخصيات دينية وثقافية وبعض وكلاء مراجع الدين العظام وجمع من الشباب المؤمنين”.

وأضافوا بأنّ “المؤتمر شهدت إلقاء كلمات وبحوث خاصة عن حياة الإمام المنتظر (عليه السلام) وتناولوا فيها أدواره العظيمة وخصائصه، وكان بينها كلمة وكيل المرجع الشيرازي حجة الإسلام الشيخ رسول اللامي الذي تحدث عن الارتباط الباطني والظاهر بالإمام المهدي (عليه السلام)”.

كما وألقى حجة الإسلام السيد صادق شفائي (بحسب القائمين) “كلمة تناول فيها الروايات المنقولة عن أهل البيت (عليهم السلام) حول عظمة إحياء الأيام الشعبانية المباركة”.

وتابعوا بأن “فضيلة الشيخ علي العصامي تناول هو الآخر في كلمته ضرورة إحياء الأيام المهدوية وتوحيد البيت الشيعي تحت راية إمام زماننا مولانا المهدي القائم (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)”.

هذا وقد شهد المؤتمر إلقاء قصائد شعرية تغنّت بحب صاحب الذكرى العظيمة، بينها قصيدة للشاعر الحسيني باسم أبو صخر الكربلائي، وقصيدة للشاعر الحسيني السيد هاشم الموسوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى