أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة أهل البيت عليهم السلام تقيم دورةً إعلامية في مدينة قم المقدسة 

أعلنت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة العراقية، عن اختتام دورتها الصحفية التي أقامتها بالتعاون مع بيت الصحافة، واحتضنتها مدينة قمّ المقدسة على مدار ثلاثة أيام متتالية.

وقال مدير المؤسسة، فضيلة الشيخ صادق البصري في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “مدينة قمّ المقدسة شهدت عقد دورة صحفية لمدة ثلاثة أيام، واختتمت بتكريم المحاضرين والمشاركين من قبل نجل المرجعية الشيرازية الشريفة آية الله السيد حسين الشيرازي”.

وأوضح بأن “الدورة المقدّمة شملت المقال الصحفي والتصوير والإخراج التلفزيوني، وحاضر فيها الأستاذ محمد جواد الدخيلي والأستاذ علاء السلمي والأستاذ عيسى الهاشمي، فضلاً عن محاضرات للشيخ البصري عن الإعلام والرأي العام”.

وتابع بأن “الدورة المقامة هدفت إلى التعريف بهذه الفنون الصحفية والإعلامية واستثمارها من قبل المستفيدين من الدورة بنشر الإعلام الهادف والتعريف بثقافة أهل البيت (عليهم السلام)”.

وأضاف بأنّ “هذه الدورة ستلحقها دورات أخرى في المستقبل، لتأهيل أكبر عدد من العاملين في المجال الصحفي وتمكين مهاراتهم”، مبيناً أنها “مبادرة مهمة تنطلق من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.

فيما أعرب المدرّب والإعلامي القدير محمد جواد الدخيلي عن شكره وتقديره للمرجعية الشيرازية “لرعايتها مثل هذه الأنشطة والمبادرات التثقيفية”، كما وقدّم درعاً خاصاً تذكارياً من بيت الصحافة إلى بيت المرجعية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى