أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بهدف صناعة جيل من المنتظرين المخلصين.. النجف الأشرف تحتضن فعاليات ملتقى الاسرة المهدوية

شهدتْ مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام)، إقامة فعاليات ملتقى الأسرة المهدوية، بمشاركة نخبة من المؤسسات الثقافية والعقائدية والمجتمعية في النجف الأشرف.

الملتقى الهادف لغرس القيم والأخلاق في نفوس الأطفال وترسيخ الثقافة المهدوية في عقولهم، أُقيم بالتزامن مع احتفال المسلمين بالذكرى العطرة لولادة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).

وقال القائمون على الملتقى في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “عدداً من المؤسسات الثقافية والدينية شاركت في إحياء هذا الملتقى المهدوي الهادف”.

وأضافوا، “تضمن الملتقى مجموعة فعاليات ثقافية، عقائدية، توجيهية، أخلاقية، معرفية، ترفيهية، بالإضافة إلى مسرحية بعنوان (غربال) ، ومعرض للنتاج المهدوي ، وآخر للكتب ، ومعرض للخط العربي المهدوي”.

وأكد القائمون على أهمية إقامة هكذا ملتقيات “لغرس الثقافة المهدوية في عقول وقلوب الأطفال الصغار وتعريفهم بثقافة الانتظار للطلعة البهية للإمام المهدي (عليه السلام) وكيف يكونوا من المنتظرين المخلصين لإمام زمانهم”.

جدير بالذكر أن القائمين على إقامة هذا الملتقى، بينهم مركز المحسن (عليه السلام) لثقافة الطفل في العتبة العلوية المقدسة، ومؤسسة المصطفى (صلى الله عليه وآله) ومؤسسة الفردوس ومركز الدراسات التخصصية في الإمام المهدي (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى