أخبارالعالم الاسلاميالعراق

من جنوب العراق وشماله.. جموع زائري الشعبانية يحثون الخطى صوب مدينة كربلاء المقدسة

لا تزال جموع الأنصار من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) يواصلون المسير صوب مدينة كربلاء المقدسة مشياً على الأقدام، في طريقهم لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم.
الزائرون من المحافظات العراقية الجنوبية، خرجوا في قوافل راجلة، وقطعوا مئات الكليومترات في مسيرتهم المهدوية الولائية، لإحياء ذكرى ولادة الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأن “مسيرة الزائرين لإحياء الزيارة الشعبانية لم يبق لها إلا القليل للوصول إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وتابعت بأنّ “جموع الزائرين حثّوا الخطى بشوق كبير ولهفة عارمة، وهم يحملون رايات الولاء والنصرة للنبي الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.
وأضافت بأن “مسيرة الزائرين من جهة محافظة النجف الأشرف وصلت إلى قضاء أبي صخير في طريقها إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
ولفتت شبكة مراسلينا إلى أن “الزائرين سيحطّون برحالهم في أقل من ثلاثة أيام بمدينة كربلاء المقدسة، لإحياء الزيارة الشعبانية العظيمة قرب مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.
وسيُحيي المسلمون من حول العالم ليلة الأربعاء القادم، ذكرى ولادة مولانا الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، والتي تشهد إقامة احتفالات كبرى وفعاليات عديدة ابتهاجاً بالمناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى