أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة تستقبل أولى المواكب الحسينية القادمة لخدمة زائري النصف من شعبان المعظّم والآلاف يواصلون مسيرهم

حلّت أولى المواكب الحسينية القادمة من المحافظات الجنوبية العراقية، برحالها في مركز مدينة كربلاء المقدسة، استعداداً لاستقبال الزائرين الذين سيفدون لإحياء زيارة النصف من شعبان المعظّم، ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف).
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم الخميس، بأن “عدداً من المواكب الحسينية قدمت بمركباتها الكبيرة ولوازمها الكاملة لنصبها في مركز مدينة كربلاء المقدسة استعداداً لإحياء الزيارة الشعبانية المباركة”.
وتابع بأنّ “المواكب الوافدة جلبت معها الخيام والسرادق وجميع مستلزمات تقديم الخدمة للزائرين والتشرّف بقدومهم”.
وأضاف مراسلنا بأنّ “أهالي كربلاء المقدسة رحّبوا بقدوم المواكب الحسينية التي ستقدّم خدماتها لزائري المدينة، خلال أيام زيارة النصف من شعبان المعظّم التي ستوافق ليلة الأربعاء القادم”.
هذا وتستمر مسيرة الزائرين المشاة القادمة من مختلف المحافظات العراقية صوب مدينة كربلاء المقدسة، لإحياء الزيارة الشعبانية.
وأفادت شبكة مراسلينا بأن “جموع الزائرين المشاة شارفت على الوصول إلى مدينة الرميثة في محافظة المثنّى العراقية في طريقها إلى مدينة كربلاء المقدسة”.
وشهدتْ مدينة كربلاء المقدسة خلال الأيام القليلة الماضية، استعدادات مكثّفة على المستوى الأمني والخدمي، لاستقبال زائري النصف من شعبان المعظّم التي يشارك فيها الملايين من داخل العراق وخارجه.
وسيُحيي الزائرون الكرام الزيارة الشعبانية عند مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) ومقام الإمام المهدي (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، فضلاً عن إقامة الفعاليات والاحتفالات الكبرى تعظيماً واحتفاءً بهذه المناسبة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى