أخبارالعالم الاسلاميلبنان

وكيل المرجعية الشيرازية يشارك بافتتاح حسينية أبي ذر الغفاري في بيروت ويبارك للشيعة ولادات الأقمار المحمدية

بارك وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، للأمة الإسلامية وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) ذكرى ولادة الأقمار المحمدية الطاهرة.
وثمّن الشيخ معاش للشيعة الموالين إحياءهم للشعائر المقدسة واستذكار مناسبات العترة الطاهرة، وذلك خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة افتتاح حسينية أبي ذر الغفاري في العاصمة اللبنانية بيروت.
وتحدّث الشيخ معاش في كلمته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) عن الولادة الميمونة لأبطال كربلاء (عليهم السلام) وخصوصاً عن شخصية الإمام الحسين (عليه السلام) الاستثنائية وثورته الخالدة.
قائلاً: إن “شخصية سيد الشهداء (عليه السلام) غيبية وعلاقته بالسماء علاقة عظيمة تجلّت في عظمة تضحياته وما قدمه لإصلاح دين جدّه رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.
وأضاف، “من هذا المنبر الشريف، نحث المؤمنين على إقامة المجالس وإحياء الشعار وتأسيس الحسينيات، لينتشر ذكر أهل البيت (عليهم السلام) في الآفاق، ويعرف العالم حجم المظلومية التي تعرّضوا لها في دفاعهم الدين والإنسانية”.
كما وتطرّق سماحته إلى جوانب من سيرة الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري (رضوان الله تعالى عليه) وفضله على الشيعة والتشيّع في لبنان.
جدير بالذكر أن الحسينية أقامت احتفالاً بهيجاً بذكرى ولادة الأقمار الشعبانية العظيمة، والذي تضمن فعاليات وفقرات عدة، بينها كلمة للشيخ حسن العاملي الذي بارك للمؤمنين حلول شهر شعبان المعظم، شارحاً فضله وبعض مزاياه، كما دعا المؤمنين للمشاركة الفاعلة في الأنشطة المقامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى