أخبارالعالم الاسلاميالعراق

كربلاء المقدسة: استعدادات أمنية وخدمية مكثفة لإحياء زيارة النصف من شعبان

تشهد محافظة كربلاء المقدسة، خلال هذه الأيام، استعدادات مكثفة على كافة الصعد لاستقبال زيارة النصف من شعبان، ذكرى ولادة الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف).
حيث نفذت مديرية شؤون أفواج طوارئ كربلاء المقدسة، أمس الاثنين، وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية عمليات استباقية أمنية واسعة النطاق ضمن حدود المحافظة الإدارية استعداداً للزيارة الشعبانية.
وقال مدير العلاقات والاعلام في قيادة شرطة كربلاء المقدسة، العقيد إحسان الاسدي ، في تصريح صحفي، تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “وزير الداخلية عبد الأمير الشمري وجه بتنفيذ عدد من العمليات الاستباقية تعزيزاً للامن المجتمعي للمحافظة استعداد لاستقبال زيارة النصف من شعبان”.
واضاف ان “العمليات الاستباقية ستشمل عمليات مداهمة وتفتيش لكل مناطق المحافظة وضمن محوريها الشمالي والغربي”، مشيرا الى “شمول المناطق الصحراوية والمناطق الزراعية والهياكل المتروكة والمعامل المتواجد ضمن قاطع المسؤولية”.
واكد الاسدي، ان “الممارسات الامنية المنفذة اثمرت عن نتائج واضحة الاثر من خلال القبض والسيطرة على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة”.
وفي ذات السياق، اعلنت مديرية بلدية كربلاء المقدسة، عن إستعدادتها المبكرة الخاصة بزيارة النصف من شعبان للعام الحالي.
وقال مدير إعلام البلدية، محمد حسين الموسوي، في تصريح صحفي، تابعته وكالتنا: إن “مدير بلدية كربلاء المقدسة، المهندس حسن الشريفي عقد إجتماعاً ضم معاوني و مسؤولي شعب المديرية للوقوف على الإحتياجات الخاصة بسير الخطة الخدمية للمديرية خلال زيارة النصف من شعبان و مدى إستعدادات القطاعات البلدية الثمانية لهذه المناسبة”.
واوضح انه “تم إعداد خطة من قبل المديرية لتشغيل (٥٠٠) عامل تنظيف إضافي مع تجهيز حاويات كبيرة بحدود (٦٣٠حاوية بلاستيكية) لسعة (١١٠٠) لتر، إضافة إلى توزيع أكياس النفايات مع تهيئة الوقود الخاص بتجهيز الآليات التي ستشارك في الزيارة”.
وتابع الموسوي بالقول: إن “هناك خطة موضوعة خاصة لهذه المناسبة من قبل المديرية والمصادق عليها من قبل محافظ كربلاء المقدسة، نصيف جاسم الخطابي، والتي ستستمر لمدة (٥ أيام) بالإعتماد على الجهد الآلي للمديرية بمشاركة أكثر من (٤٠٠) آلية إضافة إلى مشاركة مهندسو التنظيفات و الحدائق البالغ عددهم أكثر من (٢٣٠٠) عامل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى