أخبارالعالم الاسلاميلبنان

في ذكرى المولد الحسيني الطاهر.. انطلاق حملة “إمام الحياة” للتبرّع بالدم في لبنان بمشاركة العشرات من المتبرّعين

شاركَ العشرات من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان، بحملة (إمام الحياة) للتبرع بالدم التي أطلقتها حسينية سيّد الشهداء (عليه السلام) التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة بيروت.
وتهدف الحملة التي تقام على نطاق عالمي واسع للسنة الـ (13)، إلى إغاثة الجرحى والمرضى الراقدين في المستشفيات والمراكز الطبية.
وذكر القائمون على الحملة، في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنه “تزامناً مع ذكرى ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) والأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظّم، جرى إطلاق حملة (إمام الحياة) للتبرّع بالدم، تعظيماً لهذه المناسبات المباركة”.
وتابعوا بأن “الحملة أقيمت داخل حسينية سيد الشهداء (عليه السلام)، والتي انطلقت من وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي وجّه بجعل يوم ولادة الإمام الحسين (عليه السلام) يوماً للعطاء والإنسانية”.
وأوضح القائمون بأن “هذه الحملة تتزامن مع الحملة العالمية لـ (إمام الحياة) التي شهدتها مختلف دول العالم، وتقام من قبل مقلدي المرجعية الشيرازية الشريفة”.
فيما قال المشاركون بالحملة لوكالتنا: إن “صرخة كربلاء (ألا من ناصر ينصرنا) لا تزال تضج في الملأ، ولذلك قدمنا اليوم لتلبية هذه الصرخة ولنتبرّع بدمائنا باسم الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وأضاف آخرون بأن “الإمام سيد الشهداء (عليه السلام) لم يبخل بنفسه وأهل بيته فداء لإحياء هذا المذهب، وضحى من أجلنا بدمائه، ولذلك جئنا اليوم لنقدّم القليل من عطاءاته ونقول له إننا لا زلنا على نهجك الشريف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى