أخبارمؤسسات العالم الشيعي

المؤسسة الصادقية الثقافية في محافظة البصرة تطلق حملة “إمام الحياة” للتبرع بالدم في ذكرى ميلاد الإمام الحسين (عليه السلام)

انطلاقًا من تأكيدات ووصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، شهدت محافظة البصرة العراقية، إطلاق حملة (إمام الحياة) للتبرّع بالدم، تزامناً مع ذكرى ولادة الأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظم.

الحملة الإنسانية الكبرى، أطلقتها المؤسسة الصادقية التابعة للمرجعية الشريفة في المحافظة، بحسب ما صرّحت به إدارة المؤسسة.

وقالت الإدارة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “هذه الحملة تنطلق من وصايا المرجعية الشيرازية الشريفة بجعل يوم ميلاد الإمام الحسين (عليه السلام) يوماً للعطاء والإنسانية”.

وتابعت بأن “المؤسسة بادرت لإطلاق حملة التبرّع بالدم تزامناً مع ذكرى ميلاد سيّد الشهداء والأقمار الشعبانية المباركة (عليهم السلام)، والتي شهدت مشاركة فاعلة من مختلف أبناء المجتمع البصري”.

وأوضحت بأن “هذه الحملة تقام بهدف إعانة المحتاجين من المرضى والجرحى في المستشفيات، وبالتعاون مع حملة إمام الحياة العالمية”.

يذكر، أنّ حملة إمام الحياة للتبرّع بالدم انطلقت عام 2012م من قبل بعض مقلّدي سماحة المرجع الشيرازي، وهي حملة تطوّعيّة، تقام في عدد من البلدان بمناسبة ذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى