أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) ومنظمة (IHC) ترسلان الدفعة الثانية للمتضررين من الزلزال المدمر في تركيا وسوريا

أوصلَ فريق الإغاثة التابع لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة ومؤسسة (IHC) الخيرية في لندن، الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية للمتضررين من الزلزال المدمّر في تركيا وسوريا.
وقالت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) في بيان وزّع على وسائل الإعلام، وحصلت (وكالة أخبار الشيعة) على نسخة منه: إنّ “فريقها الإغاثي المشترك مع منظمة (IHC) نجح بإيصال الدفعة الثانية من المساعدات الغذائية للعوائل المتضررة من الزلزال في تركيا وسوريا”.
وأوضح بأن “المساعدات شملت السلال الغذائية والأدوية والحليب للأطفال، والتي جرى توزيعها على أعداد كبيرة من المتضررين في البلدين”.
وأكدت المؤسسة بأن “فريقها الإغاثي هرع فور حصول الزلزال المدمّر لإيصال المساعدات اللازمة للعوائل والأفراد المتضررين جراء الزلزال المدمّر”، مبينة أنّ “مبادرتها هذه تنطلق من وصايا وتوجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد الصادق الحسيني الشيرازي الذي شدّد على تقديم المساعدة العاجلة لهم”.
وأرسلت المؤسسة والمنظمة في وقت سابق، الدفعة الأولى من المساعدات الإغاثية للعوائل المتضررة في تركيا وسوريا، وشملت الآلاف من سلال المواد الغذائية والأدوية ومسحوق الحليب للأطفال.
ولقيَ أكثرُ من (44 ألف) شخص حتفهم في كل من سوريا وتركيا جراء الزلزال المدمّر الذي ضرب البلدين، ووفقاً لإحصاءات الأمم المتحدة فقد أصبح أكثر من (5 ملايين) شخص بلا مأوى في سوريا وحدها، ووفقًا لليونيسف، فإن أكثر من (8 ملايين) طفل أصيبوا في البلدين المنكوبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى