أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يواصل عقد جلساته العلمية في بيته المكرّم ويدعو إلى تربية النفس وتزكيتها

يواصلُ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، عقد جلساته العلمية اليومية في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، وبحضور كوكبة من العلماء وطلبة وأساتذة العلوم الدينية وزائرين وافدين من داخل إيران وخارجها.
وبحسب ما أفاده مكتب سماحته، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة)، فأن “سماحة المرجع الشيرازي يحرص على عقد جلساته العلمية وتقديم أطروحاته الفقهية والإجابة على الأسئلة الموجّهة له من الحاضرين”.
وتابع بأن “الجلسة العلمية تقام في تمام الساعة (10:45 دقيقة) بتوقيت العراق، ويجري يجري بثها وعرضها عبر مجموعة من القنوات الفضائية فضلاً عن وسائل التواصل الاجتماعي”.
وأضاف بأن “سماحته عقد يوم أمس جلسته العلمية التي تقام ضمن سلسلة الجلسات الكبيرة والمهمّة، مبيناً أنه “ناقش وبحث العديد من المسائل في المجالات الفقهية والعقائدية والأخلاقية والتاريخية، إضافة الى القضايا الاجتماعية الخاصة بالمجتمع المسلم، وغيرها، مع طرح الأسئلة الشرعية المختلفة”.
ونقل المكتب عن سماحته قوله: إنّ “الإنسان الذي يعيش في جوّ مملوء بالإيمان والتقوى، من الممكن، والعياذ بالله، أن تتحوّل نفسه عن الإيمان والتقوى، إلى نفس الفجور، وهكذا بالعكس، وفي التاريخ أمثلة كثيرة”.
وتابع، “قد يعيش الشخص في أجواء فجور، ولكن يربّي نفسه، فتكون النفس بالتربية وبنتيجتها، نفس التقوى، ونفس تنتج الصلاح والخير والتقوى، لصاحبها وللآخرين أيضاً، وهذا بيد الإنسان نفسه”.
جدير بالذكر أن قنوات الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية تعمل يومياً على بث وعرض الجلسات العلمية للمرجية الشريفة، وبخمس لغات عالمية هي (العربية، الفارسية، الإنجليزية، التركية، والأوردو).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى