أخبارالمرجعية

الأنوار والبهجة تشعّ في مكتب المرجعية الشيرازية في بيروت بمناسبة ولادة الأقمار المحمدية الشعبانية

شهد مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في العاصمة اللبنانية بيروت، إقامة حفل بهيج بذكرى ولادة الأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظّم.
الحفل الشعباني الذي حضره جمع من رجال الدين والخطباء وعموم المؤمنين المهنئين بالمناسبة ووثّقها مراسل (وكالة أخبار الشيعة)، تضمن فقرات وفعاليات عديدة لإحياء الذكرى المباركة.
وألقى وكيل المرجعية الشريفة، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش كلمة تحدّث فيها عن الأخلاق الحسينية والأخوة العباسية والحقائق السجادية، مباركاً للمسلمين جميعاً هذه المناسبة العظيمة.
وتحدث الشيخ معاش في كلمته عن مقاطع من زيارة الجامعة الكبيرة مبيناً فيها سرّ عظمة أهل البيت (عليهم السلام)، مؤكداً أن “الدنيا والآخرة هما تحت رعاية وإشراف العترة المحمدية الطاهرة”.
كما وأشار إلى بعض العبارات الواردة في زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وكذلك مواقفه الأخلاقية مع المخالفين وحتى مع الأعداء بالرحمة والإنسانية”.
وشدّد الشيخ معاش على “ضرورة إحياء كل المناسبات الدينية بمختلف الطرق والوسائل وإيصال ثقافة ومبادئ أهل البيت (عليهم السلام) إلى العالم أجمع”.
وفي سياق حديثه عن الأخوة الإيمانية، لفت سماحته الأنظار إلى ما كانت عليه حياة أبي الفضل العباس (عليه السلام) مستشهداً بمواقفه وتضحياته في يوم عاشوراء الخالد.
كما تطرّق سماحته إلى المواقف السجادية العظيمة، مبيناً أن “الإمام زين العابدين (عليه السلام) عُرف بمواقفه الشجاعة وخصوصاً في المسجد الكبير بالشام أمام يزيد اللعين، فضلاً عن اهتمامه (عليه السلام) بتربية العبيد وتحريرهم لنشر علوم آل محمد (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى