أخبارالعالم الاسلاميباكستان

الباحثة والقيادية الشيعية الباكستانية زهراء نقوي: الحرية هي إحدى السمات العظيمة لشخصية الإمام الحسين (عليه السلام)

قالت رئيس قسم المرأة في مجلس وحدة علماء المسلمين الشيعة الباكستاني، السيدة زهرة نقوي، إنّ ذكرى عيد الثالث من شعبان المعظّم، هو ميلاد الشخصية العظيمة المتمثلة بالإمام الحسين (عليه السلام) الذي أعطى الحياة والاستمرارية للإسلام.
وذكرت نقوي في حديث لها بمناسبة ولادة الأقمار المحمدية، تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أن “الإمام الحسين (عليه السلام) هو قائد كلّ المناضلين من أجل الحرية، سواء أكانوا من أتباع الإسلام أو من أتباع أي دين آخر”.
وتابعت بأنّ “الإمام الحسين (عليه السلام) شخصية عالمية يتمتّع بمكانة عالية في كلّ دين وعقيدة، فهو مثل المظلة التي يجتمع الصالحون تحتها”.
وأضافت بأن “مولانا أبا الفضل العباس (عليه السلام) يمثّل بدوره خط الفداء والدفاع عن القضية الحسينية العالمية، فمنذ أن فتح عينيه وهو في رعاية أخيه سيد الشهداء (عليه السلام) حتى استشهاده بين يديه”.
ولفتت نقوي إلى أن “مشاكل العالم الإسلامي يمكن حلّها بالعودة لسيرة هذين العظيمين الإمام الحسين وأخيه العباس (عليهما السلام)، ويجب أن تعمل الأمة الإسلامية بذلك”.
وأشارت إلى أننا “كحسينيين يمكن بأفكارنا ومبادئنا أن نصبحَ سدّاً منيعاً بوجه القمع والظلم الممارس في العالم وضدّنا أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى