أخبارمؤسسات العالم الشيعي

لجنة شؤون طلبة العلوم الدينية في مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) تؤكّد مواصلة مهامها وإحياء الشعائر المقدسة

حقّقت لجنة شؤون طلبة العلوم الدينية التابعة لمؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة، جلستها الثانية، لمناقشة العديد من القضايا التي تخدم الشيعة والتشيّع، ونشر رسالة المرجعية الشريفة.
وقال مدير المؤسسة، الشيخ صادق البصري: إنّ “اللجنة حققت جلستها الثانية بحضور أعضائها من أصحاب الفضيلة وأساتذة العلوم الدينية”، مبيناً أنّ “الغرض من عقد الجلسة هو مناقشة توجيهات المرجعية الشيرازية حول إحياء شعائر أهل البيت (عليهم السلام) وتعظيمها، وخصوصاً مع حلول شهر شعبان المعظّم”.
وأوضح البصري بأنّ “من الضروري جداً تعريف المجتمع بدور المرجعية الدينية وما تقدمه لاسيما المرجعية الدينية العليا المتمثلة بسماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، فضلاً عن التأكيد على العمل الجماعي والتواصل مع جميع طلبة العلوم الدينية”.
وأكد أيضاً على “الدور الكبير الذي قامت به اللجنة خلال الفترة الماضية عبر إجراء الزيارات الميدانية لمجموعة من طلبة العلوم الدينية”.
من جهته، شدّد رئيس اللجنة الشيخ علاء الشنان: على “الحضور الإلزامي في الجلسة الشهرية لأعضاء اللجنة وتقديم بحوث مختلفة في العقائد والأخلاق والسيرة وغيرها لإدارة المؤسسة شهرياً”.
وأوضح بأن “اللجنة ستخذ على عاتقها فتح دروس حوزوية في مكتب المؤسسة خلال الأيام المقبلة، بهدف نشر علوم العترة المحمدية الطاهرة”.
ولفت الشنان إلى أن “اللجنة ستحقّق إن شاء الله تعالى جلستها المقبلة نهاية شهر شعبان المعظّم الجاري، بعد أن تم تحديد عناوين مهمة سيتم طرحها خلال الجلسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى