أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: ما يحصل من مجازر رهيبة في العالم سببها اندفاع النفس البشرية للفجور والشهوات

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي عن عظيم أسفه لما يحصل من مجازر رهيبة في العالم كله وحتى داخل العالم الإسلامي، والتي أكّد أنها نتيجة النفس الضالّة الذاهبة وراء الشهوات.
ونقل مكتب المرجع الشيرازي في مدينة قمّ المقدسة، كلمات سماحته بهذا الخصوص وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) مشيراً لما يحصل اليوم من حروب واقتتال وصراعات دموية، وحاثاً جميع البشرية على تزكية النفس بالتقوى والابتعاد عن روح العداء والقتل.
وقال سماحته: إن “المجازرَ الرهيبة في العالم كلّه وفي العالم الإسلامي بالخصوص، والفجائع الغريبة، والقتل الفظيع للأبرياء والنساء والأطفال، هو نتيجة النفس الضالة المتبعة للفجور والشهوات”.
وتابع بأن “الإنسان هو الذي وبيده يجعل من نفسه نفساً تستفيد من التقوى، فيسمو ويسمو دنيا وآخرة، أو يجعل من نفسه نفساً تتبع الشهوات والفجور”.
وأوضح بأن “كل إنسان يستفيد من التقوى يسمو بنفسه عالياً، أما من يتبع الشهوات فسيصبح مثل أولئك الذين سوّدوا وجه التاريخ بمجازرهم الدموية”.
وأكد سماحته بأن على كل إنسان أن “يجعل نفسه نفساً خيّرة وتقيّة، ويستفيد منها، حتى ينتفع هو بها، وينتفع بها غيره، اليوم وغداً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى