أخبارالعالم

تزامناً مع ولادة الإمام الحسين (عليه السلام).. إطلاق حملة شيعية عالمية للتبرّع بالدم

أطلقَ جمع من الشباب الشيعي في عدّة دول من حول العالم، وللسنة الثامنة على التوالي، حملة كبرى للتبرّع بالدم بمناسبة حلول ذكرى ولادات الأقمار المحمدية في شهر شعبان المعظّم.
وتحتَ شعار (قطرات لكنّها حياة)، دعا القائمون على الحملة، جميع محبي وشيعة أهل البيت (عليهم السلام) للمشاركة بها والتبرّع بالدم في ذكرى مولد الإمام الحسين (عليه السلام) الذي يوافق للثالث من شهر شعبان المبارك.
وقال القائمون في أحاديث خاصة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “حملة التبرّع بالدم ستشهدها عدّة مدن من حول العالم، إيماناً منّا بأن الإمام الحسين (عليه السلام) قضية إنسانية وعطاياه جامعة لكل البشر”.
وأضافوا بأن “التبرع بالدم سيبدأ منذ ليلة الولادة العطرة للإمام سيد الشهداء (عليه السلام) وتستمر لعشرة أيام متتالية”.
ولفتَ القائمون إلى أن “قناني الدم التي سيتم جمعها من الحملة التطوعية، ستذهب إلى المراكز الطبية ومصارف الدم، من أجل مساعدة المرضى والجرحى الراقدين في المستشفيات باسم الإمام الحسين (عليه السلام)”.
وذكروا أيضاً بأن “هذه الحملة تعبيرٌ منّا عن الاقتداء بنهج الإمام الحسين (عليه السلام) ولتكريس ثقافة العمل التطوّعي في المجتمع من خلال نشر الوعي عن أهمية التبرع بالدم لإنقاذ حياة آلاف المرضى الذينَ هم في امسِّ الحاجة إلى نقل الدم”.
وعادةً ما تقام هذه الحملات الإنسانية من قبل الشباب الشيعي، بالتعاون والتنسيق ما بين الدوائر الصحية الحكومية، وشهدت في نسخها السابقة إقبالاً كبيراً من المتبرّعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى