أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مكاتب ومؤسسات المرجعية الشيرازية في أفغانستان تشجّع على تعليم الفتيات والنساء ورفدهنّ بالمعرفة

يواصلُ مكتب ومؤسسات المرجعية الشيرازية في عدة مدن أفغانية، إقامة الدورات التعليمية للفتيات والنساء من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، بغية رفدهن بالعلم والثقافة في مختلف مجالات المعرفة.
وفي حين فرضت حكومة طــ،ــالبان قيوداً صارمة على شريحة المرأة، وأغلقت الجامعات والمدارس بوجه الفتيات، استمرّت مؤسسات المرجعية والمؤسسات التعليمية لها بتعليم أفراد هذه الشريحة الإنسانية المهمة.
وذكر الموقع الرسمي للمرجعية الشريفة، في تفصيلات اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “مجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة كابل، أقام مؤخراً امتحانات للمشاركات في الدورة التعليمية لفنّ التدريس، وذلك في أيّام الأسبوع الأخير من شهر رجب الأصب”.
وتابع بأن “الدورة استمرّت لمدّة شهرين، وشارك فيها أكثر من اثنين وأربعين أستاذاً وأستاذة”.
وشهدت مدينة مزار شريف الأفغانية هي الأخرى، الاستمرار بإقامة الدورات التعليمية وتقديم الدروس لعدد كبير من الفتيات والنساء في مجال الفقه والقرآن الكريم والعقائد وغيرها.
ويسعى مكتب المرجعية الشيرازية في المدينة وتشجيعاً منه، إلى رفد الفتيات والنساء المعارف والثقافة، لما له من أثر إيجابي على تطوير مهاراتهن ومعارفهن.
ويؤكّد سماحة المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي على ضرورة إنشاء المزيد من المراكز التعليمية التي يجب أن لا تقتصر على الشباب والرجال فقط وإنما تشميل أيضاً النساء والفتيات على حدّ سواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى