أخبارالعالم

جمعية شيعية تنجح باستقطاب طلبة جامعة أريزونا الأمريكية والتعريف بمبادئ أهل البيت (عليهم السلام)

قالت وكالة (State Press)، إن جمعية المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف) في جامعة ولاية أريزونا الأمريكية، نجحت في خلق مساحة آمنة وتثقيف المجتمع الداخلي للجامعة بتعاليم وعقائد المسلمين الشيعة المنبثقة من تعاليم أهل البيت (عليهم السلام).
وذكرت الوكالة في تقرير لها، ترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، أن “إثراء المجتمع القائم على العقيدة وتثقيف مجتمع جامعة ولاية أريزونا حول القيم الإسلامية الشيعية في طليعة المهام التي تقوم بها جمعية المهدي (عليه السلام) (Alma)، وهي منظمة تم إنشاؤها في الفصل الدراسي الماضي لإنشاء مساحة للطلاب المسلمين الشيعة”.
وتابعت بأن “الجمعية أسستها الطالبة (هاجر راهي) التي تدرس في مجال العلوم الحيوية الجزيئية والتكنولوجيا الحيوية والأنثروبولوجيا، بعد انتهاء موجة وباء كورونا”، مبينة أن “أحد أسباب تأسيس هذه الجمعية هو الشعور بالوحدة وعدم معرفة الكثيرين بالمبادئ الإسلامية الشيعية”.
وقالت راهي: “لقد بدأنا بهذا النادي الطلابي ليكون له وجود مسلم شيعي معروف في جامعة ولاية أريزونا، حيث أردنا أن نكون قادرين على نشر تعاليم الأئمة الأطهار (عليهم السلام) الذين نتبعهم ودمجها أكثر في جامعة ولاية أريزونا”.
وتابعت “أردنا خلق بيئة يمكننا من خلالها مشاركة قيمنا مع أشخاص آخرين وعقد فعاليات لدعوة الجميع، وليس فقط المسلمين الشيعة”.
وتلفت الوكالة إلى أن “الجمعية أو النادي الشيعي نجح في مشاركة القيم والأحداث الشيعية مع طلبة الجامعات، من بينها مثلاً توزيع الحلويات المجانية في ذكرى زواج الإمام علي والسيدة فاطمة الزهراء (عليهما السلام) وتكريم حبّهما ووفائهما”.
فيما تقول نائب رئيس الجمعية، فاطمة الأسدي وهي من عائلة عراقية مهاجرة: إنّ “من الضروري تعريف مجتمعنا بمبادئنا الشيعية وجعل يفهم أكثر عن الإسلام الشيعي”.
وأوضحت الأسدي بأن “الغرض من النادي هو زيادة الوعي بطائفتنا في الإسلام”، مبينة أن “العمل الجماعي يهبنا الحب والعطف”.
ونجحت الجمعية باستقطاب العديد من الطلاب للانضمام لها، كما تقول المسؤولة عن التواصل الاجتماعي سُمعت مهدي أبو شاهين.
وأضافت أبو شاهين، أن “الجزء المفضل لديها في النادي هو الأعمال الصالحة التي يقومون بها كمجموعة، انطلاقاً من الجانب الديني والإنساني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى