أخبارالعالم

حرض سابقاً على اغتصاب المسلمات.. راهب هندوسي يطالب بإبادة جماعية للمسلمين

شنَّ راهب هندوسي هجوماً لاذعاً على المسلمين في الهند، مطالباً بإبادة جماعية لمن وصفهم بـ”المسلمين الجهاديين” حتى تتحول الهند إلى دولة هندوسية.
وفي مقطع مصور تداولته وسائل إعلام محلية، ظهر باجرانغ موني داس الراهب في ولاية أوتار براديش شمالي الهند وهو يطالب الهندوس في الهند بالنهوض لجعل البلاد كما وصفها “دولة هندوسية مرة أخرى”.
وحسب صحيفة “دول نيوز” (Doolnews) المحلية قال موني “نحن نعلم أن الهند كانت دولة مسالمة في الماضي وأن سلامها دُمر بعد دخول المسلمين، كانت الهند في الأصل أمة هندوسية، وعندما حكم المسلمون، حاولوا جعلها دولة إسلامية، لذلك يجب على الهندوس اتباع الطريقة نفسها لجعل دولة الهند هندوسية حقيقة واقعة”.
وأضاف “لن تكون هناك أمة هندوسية إلا إذا استيقظ الهندوس أو استُدعوا، وتحقيق هدف الهند هندوسية، سوف يكون مستحيلاً، إلا إذا تم ذبح المسلمين الجهاديين”، حسب وصفه.
تصريحات الراهب التحريضية جاءت بعد أقل من عام على اعتقاله بتهمة “تحريض الهندوس على قتل واغتصاب المسلمات”، ففي 7 أبريل/نيسان الماضي ظهر موني في مقطع مصور وهو يخاطب عددًا كبيرًا من النشطاء الهندوس في أحد الشوارع العامة وأمام أحد المساجد في ولاية أوتار براديش مطالبًا بـ”خطف واغتصاب المسلمات”.
وفي 13 أبريل/نيسان الماضي، تم اعتقال موني من قبل السلطات إثر تقديم شكوى ضده من قبل منظمات حقوقية وأفرج عنه بكفالة مالية في 24 من الشهر نفسه بعد أن اعتذر عن التعليق في المحكمة لكنه قال لوسائل الإعلام بعد الإفراج عنه: “ليس لدي أي شعور بالذنب لما قلته”.
وصرح الراهب الهندوسي بأنه “مستعد للذهاب إلى السجن ألف مرة ومواجهة العديد من الهجمات، لكنه سيواصل حماية دينه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى