أخبارالعالم

وادي السلام ووادي الحسين (عليه السلام).. مقبرتان تطلقهما منظمة معنية بجنائز المسلمين الشيعة في كاليفورنيا

أتاحتْ منظمة الدفن الإسلامية (mbola) التي أسّسها جمع من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في الولايات المتحدة الأمريكية، خدمة تصفها بالمهمّة، بعد توفير أرضين للدفن أطلقت عليهما وادي السلام ووادي الحسين (عليه السلام)، نسبة لمقابر المسلمين الشيعة في العراق.
ومع زيادة عدد المسلمين في كاليفورنيا، تأتي الحاجة إلى تقديم خدمات الجنازة والدفن الإسلامية التي تلتزم بالشريعة الإسلامية، وتعاليم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل البيت (عليهم السلام) الخاصة بدفن المسلمين.
وأسّست المنظمة موقعاً إلكترونياً، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة)، يشمل تعليمات الدفن بحسب الشريعة الإسلامية السمحاء وتعاليم أهل البيت (عليهم السلام).
وذكرت المنظمة بأنها “بعد نجاحها بإطلاق مقبرتها الأولى (وادي السلام) بمدينة لافيرن في العام (2009)، وبيعت جميع قطع الأراضي، أنشأت مقبرتها الثاني (وادي الحسين) التي تقع في مدينة بومونا”.
وأشارت إلى أن “وفاة أي فرد في العائلة أو صديق هو وقت صعب للغاية في حياة أي شخص، وبالتالي كانت هناك الحاجة الماسة لتهيئة أراضٍ خاصة لتكون مقابر للمسلمين الشيعة في ولاية كاليفورنيا”.
وأوضحت المنظمة بأن “هناك أعمالاً مهمة على ذوي المتوفّي القيام بها سواء أكانت الأعمال الواجبة أو المستحبة، والتي تعرّف بها من خلال موقعها الإلكتروني”.
كما أتاحَ الموقع للأهالي “معرفة أسماء وتاريخ ميلاد ووفاة الأشخاص المتوفّين، فضلاً عن مكان كل قبر حسب خريطة إلكترونية تمكّن من الوصول إلى صاحب القبر مباشرةً”.
وأوضحتْ المنظمة بأنها “تقوم عبر موقعها الإلكتروني بنشر أسماء الأشخاص المتوفين حديثاً، من أجل الترحّم عليهم وقراءة سورة الفاتحة على أرواحهم”.
جدير بالذكر أن العديد من المسلمين في دول العالم يعانون من عدم وجود مقابر خاصة لدفن موتاهم، مما يصعّب عليهم الأمر كثيراً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى