أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

السعودية.. مبنى عملاق يشبه “الكعبة المشرّفة” يثير غضب المسلمين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعي

لم يصرف وليّ العهد السعودي محمد بن سلمان الأنظار عن التقاليد الإسلامية السمحاء تدريجياً، عبر سياسة الترفيه الجديدة التي أطلقها مؤخراً وتستهدف الشباب بالدرجة الأولى، حيث أُتهم مؤخراً بصرف الأنظار عن قدسية ومكانة الكعبة الشريفة في مكّة المكرمة.
حيث أثار الإعلان عن تشييد مبنى جديد يشبه الكعبة في المملكة العربية السعودية موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، وقال مدوّنون: إنه “محاولة من قبل السلطات السعودية لإبعاد التركيز عن الكعبة المشرفة في مكة المكرمة”.
وأضافوا بأن “هناك تشابهاً صارخاً بين المبنى ذي الشكل المكعب الذي يضمّ شققاً وفنادق وأماكن ترفيهية، مع بناء الكعبة المشرفة”.
ويخطط المكعب الذهبي العملاق، الذي يتسع لـ (20 مبنىً)، لدمج الوحدات السكنية ومناطق الترفيه والفنادق والمطاعم في المدينة المستقبلية.
وقالت وسائل الإعلام: إن “ولي العهد السعودي اطلق اسم (المكعب) على المبنى الجديد، حيث تم الإعلان عنه في نهاية الأسبوع كأحدث مشروع مستقبلي في المملكة”.
إلا أن هذا الشكل بحسب وسائل الإعلام “أثار غضب الناشطنين والمدونين، بسبب تسميته بالمكعّب الذهبي وتشابهه في البناء مع قبلة المسلمين الكعبة المشرفة”.
وشهدت السعودية في عهد الأمير محمد بن سلمان تغييرات جديدة طرأت على المجتمع السعودي، أبرزها إحياء الحفلات الصاخبة والملتقيات البعيدة عن التعاليم الإسلامية.
كما وأكدت منظمات حقوقية في وقت سابق، بأنّ “سياسة السعودية الجديدة تتلخّص باستثمار إقامة الحفلات والألعاب الرياضية للتغطية على جرائمها وقمعها للمعارضين والمطالبين بالحرية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى