أخبارمؤسسات العالم الشيعي

بجهود من مؤسسات المرجعية.. تنظيم دورة صحفية استهدفت مجموعة كوادر إعلامية من مختلف مدن العراق

تأكيداً منها على ضرورة التطوّر في المجال الصحفي والإعلامي، واستثماره في نشر الثقافة الإسلامية السمحاء، نظّمت مؤسسة أهل البيت (عليهم السلام) الثقافية الخيرية في محافظة البصرة، دورة صحفية شملت عدداً من العاملين في هذه المهنة.
وقالت المؤسسة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الدورة أقيمت بالتعاون مع مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية وبيت الصحافة، وتضمّنت دروساً مهمة في مجال المقابلات الصحفية وكتابة الخبر الصحفي”.
وتابعت بأن “الدورة استمرّت لثلاثة أيام وضمّت كوادر إعلامية في مختلف المحافظات العراقية”، مضيفة بأن “الدورة حاضر فيها المدرب الدولي الأستاذ محمد جواد الدخيلي والدكتور عبد الستار الزهيري”.
وأوضحت المؤسسة بأنّ “مديرها سماحة الشيخ صادق البصري ألقى مجموعة محاضرات حول أهمية الإعلام ودوره الفاعل في بناء المجتمعات، كما أكد على ضرورة استغلال الاعلام في نشر تعاليم الإسلام الحنيف والتعريف بسيرة الأئمة الطاهرين (عليهم السلام)”.
واستمعَ الحاضرون كذلك لكلمة سماحة العلامة الشيخ طالب الصالحي مدير مكتب المرجعية الشريفة في كربلاء المقدسة، لتُختتم بعدها الدورة بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على المحاضرين والمشاركين.
جدير بالذكر أن المؤسسات المشاركة في تنظيم الدورة تعدّ من المؤسسات الثقافية الفاعلة في العراق والتي تحظى برعاية المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى