أخبارالعالم الاسلاميالعراق

مواكب ومؤسسات المرجعية الشيرازية تواصل الليل بالنهار في خدمة زائري الكاظمية المقدسة

على مدى أيام عديدة، كثّفت المؤسسات والمواكب الحسينية التابعة للمرجعية الشيرازية في العاصمة العراقية بغداد، تقديم خدماتها لزائري ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)، والتي تنوّعت بين تقديم الخدمات الضرورية للزائرين والفعاليات الدينية والثقافية وإحياء المجالس العزائية.

وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “عدداً واسعاً من المواكب الحسينية فضلاً عن المؤسسات والمنظمات الخيرية والثقافية والدينية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي قدّمت خدمات كبرى لزائري الكاظمية المقدسة”.

وتابع بأنّ “العلاقات العامّة للمرجعية الشريفة أقامتها فعالياتها الدينية والخدمية في مدينة الكاظمية المقدّسة بمناسبة ذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم (عليه السلام)”، مبيناً أن “العلاقات العامة قدّمت خدمات عديدة للزائرين الكرام، ومنها توفير أماكن استراحة للزائرين وإقامة مجالس العزاء وإقامة الصلاة الواجبة جماعة مع نصبها لخيمة تقوم بالإجابة على مختلف الأسئلة الشرعية والعقائدية للزائرين والمعزّين”.

وأضاف بأن “موكب مؤسسة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله) الخيرية الثقافية في مدينة الكاظمية واصلت استضافتها لجموع الزائرين والمعزّين بالفاجعة الأليمة”.

وأوضح مراسلنا بأن “الموكب قدّم خدمات عدّة للزائرين ومنها إقامة الصلاة الواجبة جماعة، وإقامة مجالس ومراسيم العزاء الأليم، وتوفير أماكن استراحة للزائرين، إضافة إلى تقديم وجبات الطعام عبر ثلاث وجبات يومياً”.

كما وأحيا “مركز أهل البيت (عليهم السلام) للفكر الإسلامي في بغداد، ذكرى استشهاد مولانا الإمام الكاظم (عليه السلام) بإقامته لمجلس عزاء بحضور ومشاركة العشرات من الشباب المؤمنين من أتباع أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)”.

ولفت مراسلنا إلى أن “أعضاء اللجنة العالمية للهيئات والمواكب الحسينية التابعة لمؤسسة الامام الشيرازي العالمية في مدينة كربلاء المقدسة، تواصلوا بفعالياتهم التبليغية بالعراق خلال أيام الزيارة العظيمة”.

وأكمل حديثه بأن “أعضاء اللجنة شاركوا جموع الزائرين المشاة مسيرتهم صوب مدينة الكاظمية المقدسة، وعقدوا العديد من اللقاءات مع المسؤولين الأمنيين وأصحاب المواكب الحسينية والمساهمين بتقديم الجهد الخدمي والطبي للزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى