أخبارالعالم الاسلاميالعراق

عدسات وسائل الإعلام العالمية ترافق مسيرة الزائرين المشاة صوب بغداد لإحياء شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

غطّت وسائل إعلام عالمية على نطاق واسع، مراسيم عزاء إحياء ذكرى شهادة الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والتي وصفتها برحلة الحج صوب أحد أعظم أئمة المسلمين الشيعة.
وبحسب ما رصدته (وكالة أخبار الشيعة) فقد نشرت العديد من الصحف والوكالات الإخبارية العالمية، صوراً وتغطيات خاصة لإحياء شيعة أهل البيت (عليهم السلام) للفاجعة الأليمة في مدينة الكاظمية المقدسة.
وقالت صحيفة أتش جي نيوز (HJ news) البريطانية: إنّ “جموعاً من الزائرين العراقيين زحفوا صوب العاصمة العراقية بغداد لإحياء ذكرى استشهاد أحد أكبر أئمة المسلمين الشيعة الإمام الكاظم (عليه السلام)”.
وذكرت الصحيفة بأنّ “هذا الحدث بمثابة حجّ للمسلمين الشيعة لإحياء هذه الزيارة التي تعدّ الأكبر بعد زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدسة”.
أما صحيفة ذي ديلي أدفانس (Daily Advance) الأمريكية، فقد شاركت صورة لزائرتين عراقيتين كبيرتي السنّ مع صبيّ في طريقهم إلى مدينة الكاظمية المقدسة لإحياء الفاجعة الأليمة.
وبدت على الزائرتين حالة التعب والإرهاق خلال مشيهما على الأقدام من مسافات بعيدة صوب المدينة المقدسة، وحرصتا على أن يكونا بين الجموع المليونية لأداء فروض العزاء الدامي.
فيما ركزّت وكالة دبليو في (WV news) هي الأخرى على صور الزائرات كبيرات السن اللواتي بذلن مزيداً من الجهد في طريقهن مشياً على الأقدام لإحياء عزاء الإمام الكاظم (عليه السلام).
ويُحيي المسلمون الشيعة في العراق والعالم، بعد يوم غد الجمعة، الفاجعة الكبرى لاستشهاد الإمام السابع من أئمة أهل البيت الإمام الكاظم (عليهم السلام) عند مرقده الطاهر في مدينة الكاظمية المقدسة.
وشهدت المدينة خلال اليومين الأخيرين توافداً مليونياً للزائرين الذين قدموا من داخل العراق وخارجه، لإحياء مراسيم العزاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى