أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يقدّم توصيات مهمة عن التعليم الديني خلال جلسة التحالف البرلماني الدولي بدورته الجديدة

شارك وكيل المرجع الديني أعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه بتمثيل الموقف الإسلامي والشرعي في الجلسة الأولى للتحالف البرلماني الدولي لعام (٢٠٢٣)، والتي عُقِدت في دولة الإمارات العربية المتحدة تزامناً مع انعقاد القمة العالمية للحكومات.
المؤتمر شهد حضور جمع غفير من القادة الدينيين والسياسيين، فضلاً عن مسؤولي منظمات ثقافية وإنسانية عالمية.
وقال الشيخ سيبويه في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “المؤتمرَ سلّط الضوء على المناهج الدراسية الدينية والأكاديمية في الخليج والدول الإسلامية والتأكيد على التعايش السلمي وحقوق الإنسان ورفض خطاب الكراهية والإرهــ،ــاب بجميع أنواعه”.
وأضاف بأنّه “كانت له مداخلة أكد فيها على إتباع وصايا أهل البيت (عليهم السلام) في التعليم والتدريس ومراعاة حقوق الإنسان وعدم مخالفة الضوابط الشرعية والعرفية والالتزام بالاعتدال ومواجهة العنصرية ضد المسلمين”.
وتابع بأنّه “أبلغ جميع الحاضرين في المؤتمر سلام ودعاء المرجع الأعلى الشيرازي وتوصياته الخاصة بموضوعة المؤتمر”.
جدير بالذكر أن المؤتمر حضره رئيس جمهورية رومانية السابق السيد إميل كونستانتينيسكو، وعضو مجلس اللوردات في المملكة المتحدة اللورد آندرو ستون، وعضو البرلمان الأوروبي ونائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية فيوريلو بروفيرا، فضلاً عن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة جياني بيكو ووزير خارجية تركيا الأسبق ياسر ياكيس، والمدير العام السابق لليونسكو ورئيس مؤسسة ثقافة السلام فريدريكو مايور وشخصيات أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى