أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراق.. تسيير 11 قطاراً و200 حافلة لنقل زوار الإمام الكاظم عليه السلام

أعلنت وزارة النقل العراقية، عن البدء بتسيير 11 قطاراً ضمن ثلاثة محاور لنقل الزائرين، ضمن خطة إحياء زيارة استشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام).
وفي غضون ذلك، شكلت الوزارة لجنة عليا للإشراف على ملف الزيارة بالتنسيق مع العمليات المشتركة وقاطع عمليات بغداد والدوائر الخدمية.
وقال مدير إعلام وزارة النقل، حسين الخفاجي، إن هناك خطة للنقل أنجزت في وقت سابق استعداداً لإحياء الزيارة بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها القطعات الأمنية.
وأوضح تم تسخير جميع الإمكانيات اللازمة لدى شركات الوزارة ومنها الشركة العامة لإدارة النقل الخاص وشركة المسافرين والوفود لتوفير أكبر عدد ممكن من العجلات لنقل الزائرين.
وأشار إلى أن الوزارة سيرت 11 قطاراً لنقل الزائرين ضمن ثلاثة محاور، الأول من محطة بغداد المركزية – ساحة عدن بواقع ثلاثة قطارات من النوع السياحي والحديث، أما المحور الآخر فسيكون من ساحة أم الطبول – ساحة عدن، بواقع قطارين ضمن هذا الخط.
وأضاف أن المحور الثالث سيكون بغداد – بصرة، بواقع ستة قطارات، مؤكدا أن الوزارة حرصت على توفير أكبر عدد من القطارات لضمان انسيابية حركة الزائرين وعدم حدوث أي حالة زخم خلال فترة الزيارة.
ولفت الخفاجي إلى تهيئة الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود 200 حافلة، إلى جانب تجهيز جميع المرائب وتنظيم حركة المركبات فيها وتوفير جميع الخدمات اللازمة للزوار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى